بنات محافظة رماح والاولوية بالوظائف النسائية صحيفة محافظة رماح , محافظة رماح , صحيفة رماح ,صحيفة رماح الالكترونية | صحيفة محافظة رماح , محافظة رماح , صحيفة رماح ,صحيفة رماح الالكترونية

بنات محافظة رماح والاولوية بالوظائف النسائية

img

 

نوف السبيعي – صحيفة رماح

في إطار غياب آلية واضحة لوظائف المرأة في محافظة رماح وقلة تنوع القطاعات تبقى هناك تساؤلات عديدة حول الأسباب و مكامن المشكله ، و عن غياب دور القطاعات العامه في توفير الفرص المناسبه لعمل بنات المحافظه في محافظتهن !

وفي ظل الأفواج الغفيره من الخريجات من بنات المحافظه كل عام مقابل الفرص المحدوده لعمل المرأة يشكل ذلك عائقاً أمام تحقيق طموحاتهن لإثبات كيانهن وقدرتهن على المساهمه في التطوير والتنمية و ليس للكسب المادي فقط .

لاشك انه يوجد في محافظتنا العديد من القطاعات التي تدعم عمل المرأه كـ ( جامعة المجمعه ، المدارس ، المستشفيات ، الأحوال المدنيه ) 

و لكن نرى ان الاولؤيه والاغلبية لمن هن من خارج المحافظه ! و بذلك أصبح القطاع الخاص خارج المحافظه و تحمل عناء السفر كل صباح لأكثر من 240 كيلومتر ذهاباً وأياباً لكن يبقى هو الملاذ الأخير لجميع بنات محافظة رماح ولكن يجب أن يقوم كل مسوؤل بإعطاء بنات المحافظه حقهن الكامل من الوظائف في محافظتهن و بين أهاليهن بدون إي مفارقات .

الكاتب صحيفة رماح

صحيفة رماح

مواضيع متعلقة

2 تعليق على “بنات محافظة رماح والاولوية بالوظائف النسائية”

  1. معلمة اهليه

    انا معلمة بمدرسة اهليه بالرياض وانا من اهل رماح وراضية باي وظيفة برماح لو ب 1500 ريال دام عند اهلي قريب لكن مالنا نصيب حتى زميلاتي بالدوام بعضم مايعرفون رماح يقولون انتم ديرتكم رماح قرية صغيره مافيها مدارس او معاهد او كليات واذا قلت لهم الا فيها كل شي قالو طيب ليش ماتتوظفين هناك مايدرون ان اغلب الموظفات بالوظايف النسائية هم من برى الديرة الله يعطيك العافيه على هالكلام يانوف بردتي كبدي

  2. الاحوال المدنيه لم تفتتح حتى اليوم واللي يتدربون في الرياض كلهم من بنات المحافظة وليس من خارجها !!!

التعليقات مغلقة

التخطي إلى شريط الأدوات